التخزين … مفتاح الحصول على جريش ناعم جيد فترة طويلة

جريش ناعم

يمثل التخزين عقبة خطرة تهدد جودة المواد الغذائية، فالبائع أو صاحب المصنع الذي يُحسن تخزين منتجاته قادرًا على كسب كثير من المال، إذ سوف تبدو عالية الجودة وتخلو من علامات التلف والفطريات.

ولأن سمعة البائع هي كل ما يملك لدوام ربحه، نكشف لكم في السطور القادمة الطريقة التي تتبعها شركات جريش الذرة للحلويات لتخزين جريش ناعم فترة طويلة دون أن يتلف.

أهمية اتباع المواصفات العالمية عند تخزين جريش ناعم

جودة المنتجات وسعرها مفتاحا التجارة الناجحة، إن أحسن البائع استعمالهما اكتسب سمعة جيدة في السوق تمتد فترة طويلة.

ورغم أن الأمر قد يبدو سهل التحقيق، إلا أن الحفاظ على جودة المنتجات الغذائية -خصوصًا- يتطلب بذل جهد مضني واكتساب خبرة عملية على مدار سنوات طويلة، فسر جودة المنتجات يكمن في طريقة التخزين التي يتبعها الفرد لئلا تفسد وتتعفن.

وفي هذا الصدد نوضح ضرورة اتباع المواصفات العالمية الخاصة بتخزين المواد الغذائية من نوع جريش الذرة الناعم.

كيفية تخزين جريش ناعم بجودة عالية

تنص المنظمات المعنية بسلامة الغذاء وجودته على تخزين جريش الذرة على النحو التالي:

  • درجة الحرارة: لا بد أن يوضع جريش الذرة في مخزن منخفض الحرارة -أقل من 5 سيليزيوس- بعيدًا عن الشمس.
  • الرطوبة: من الضروري تخزين جريش الذرة في مكان جاف تقدر نسبة الرطوبة فيه نحو 14% لمنع نمو الفطريات.
  • منع منافذ الحشرات: تميل الحشرات إلى تناول الأطعمة مرتفعة الكربوهيدرات، لذا من الضروري إحكام منافذ دخول الحشرات عند تخزين جريش ناعم، والتأكد من نظافة المخزن جيدًا.

إضافة لمواصفات سلامة الغذاء، ينبغي لصاحب المخزن الاهتمام بالأمور التالية:

  • اتباع طريقة (FIFO)، وتعني بيع المخزون القديم أولًا قبل استقبال دفعة جريش ناعم جديدة.
  • فحص علامات صلاحية المنتجات الغذائية بين الحين والآخر.

عند تخزين جريش ناعم.. كيف أتأكد من استمرار صلاحيته للاستهلاك؟

قد يصعب على البعض التأكد من صلاحية ما تم تخزينه من جريش ناعم للاستخدام، فعادة ما تكون الكميات المخزّنة ضخمة للغاية، وهنا نوضح أنه لا داعي لفحص الكمية كلها، وإنما أخذ عينات عشوائية من المخزون من عبوات مختلفة، على أن ينتقي الفرد العينة مرة من سطح المخزون “الوش” والمرة الأخرى من القاع.

بعد ذلك يعاين الفرد العينات، ويلاحظ الأمور التالية الدالة على صلاحية المنتج للاستهلاك:

  • اللون والملمس، إذ يتمتع جريش الذرة عالي الجودة بلون أصفر ذهبي يشبه أشعة الشمس، وملمس خشن.
  • الرائحة، فجريش الذرة الجيد يتسم برائحة حلوة خفيفة.
  • عدم نمو أي فطريات على جريش الذرة.

أوجه الغش الشائعة عند توريد جريش ناعم من الذرة

لتحفيز البائعين على شراء جريش ناعم من مواردهم الخاصة، يستعمل البعض وسائل غير أخلاقية في البيع، ومن سمات البائع الجيد ذا الخبرة الطويلة سهولة اكتشاف أوجه الغش المختلفة، إليكم بعضًا منها:

  • تغيير ملصق المنتج

يعجز بعض البائعين عن توريد بضاعتهم الرديئة، لذا يلجأون إلى استبدال الملصق الموجود عليها بآخر يحمل عبارة “مصنوع بجودة عالية”.

يمكن كشف هذه الحيلة بسهولة من خلال ملاحظة رائحة المنتج ومذاقه، إذ تنبعث من المنتج رديء الجودة رائحة كريهة ويكون طعمه سيئًا.

  • المنتج بمواد رخيصة

كمحاولة لزيادة كمية جريش الذرة وزيادة الربح، يستعمل بعض البائعين الحيلة القديمة “غش اللبن بالماء”، فيضيفون أنواعًا رخيصة من الجريش ذات الجودة المتدنية إلى منتج عالي الجودة. ويمكن معرفة الأمر بمجرد استعمال جريش الذرة، إذ ينتج عنه منتجًا بنكهة غريبة غير طبيعية.

  • الترويج عن المنتج بإدعاءات كاذبة

في الآونة الأخيرة ذاع صيت المنتجات الخالية من الجلوتين، ولاقت رواجًا كبيرًا لأهميتها الصحية، ولقد استغل البعض هذا الأمر وادعى خلو منتجاته -هي الأخرى- من هذه المادة.

ينكشف كذب هذا الادعاء عندما يتناول المنتج أحد الأفراد المصابين بحساسية تجاه الجلوتين، إذ تظهر عليه علامات الإعياء وتزداد رغبته بحكً جسمه ويتورم وجهه، وبهذه الطريقة تفسد سمعة الشركة المصنعة.

  • تغيير تاريخ انتهاء الصلاحية

يلجأ البعض إلى تغيير تاريخ انتهاء صلاحية المنتج إذا تراكمت كميات كبيرة من جريش الذرة في المخزن ولم يستطع بيعها في الوقت المحدد.

كيفية التغلب على أوجه الغش السابقة

لكيلا تقع ضحية في أحد مظاهر الغش السابق، احرص على التعامل مع افضل شركات جريش الذرة يتمتع بسمعة جيدة ويحرص على توضيح خطوات تخزين المنتجات للمستهلكين عملًا بنظام (HACCP) الذي ينص على الاهتمام بجودة المنتج من مكان تصنيعها وحتى وصولها للعميل.

Ahmed Ashref

Img back to top
الاعلي Img back to top